برعاية المحافظ بن الوزير

التوقيع على محضر استلام موقع إنشاء محطة الطاقة الشمسية بتمويل الأشقاء بالإمارات

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

 تتويجا لجهود الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، واستمرارا للدعم السخي من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت محافظة شبوة اليوم، مراسم التوقيع على محضر استلام موقع إنشاء محطة التوليد بالطاقة الشمسية البالغة قدرتها (53) ميجا وات مع منظومة الخزن الليلي ومحطة تحويلية وخطوط ضغط عالي بقدرة (KV33) وبطول 19 كم والمقدمة مكرمة خاصة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأبناء محافظة شبوة.

 

وجرى التوقيع بين السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالوكيل المساعد سالم أحمد شمح النسي، وعلي مقلم الخليفي نائب مدير عام مؤسسة كهرباء شبوة مع الشركة المنفذة للمشروع (مشاريع اليكتروميكا الدولية) ممثلة بالمهندس نشوان الصغير.

 

وخلال مراسم التوقيع أعرب وكيل المحافظة سالم النسي ونيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى حكومة وشعب الإمارات على دعمهما المتواصل والسخي لمحافظة شبوة خاصة واليمن بشكل عام، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد نموذجا رائعا وثمرة للتعاون والتنسيق المشترك وحرص على مساندة جهود السلطة المحلية في محافظة شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير على رفع معاناة المواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأشاد الوكيل بجهود جميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع في شركة مشاريع اليكتروميكا الدولية، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجازه في الوقت المحدد مع الالتزام بأعلى معايير الجودة وفقا ومضامين عقد التنفيذ.

 

من جانبه ونيابة عن مشاريع اليكتروميكا الدولية عبر المهندس نشوان الصغير عن سعادته بالتواجد في محافظة شبوة، وعن تقدير لمدى التعاون الذي وجده من مختلف الجهات بالسلطة المحلية، مؤكدا بأن الشركة ستبذل أقصى الجهود لإنجاز هذا المشروع الحيوي والهام لمحافظة شبوة وفقا ومواصفاته وفترته الزمنية، مشيرا إلى الأعمال قد بدأت في موقع المشروع اعتبارا من اليوم.

 

حضر مراسم التوقيع عدد من المسؤولين في المحافظة من الجهات المعنية ممثلة بالإخوة مدير عام مكتب المحافظ الدكتور شيخ بن سالم بانافع، والمهندس عوض أحمد رويس مدير عام الأشغال والطرق، ومحمد صالح المرزقي مدير عام هيئة الأراضي، وحسين الرفاعي مدير عام الإعلام، والمهندس عبدالله باقطيان مدير عام مؤسسة الاتصالات، والمهندس عبد الله لشرف مدير عام مؤسسة مياه عتق، وعدد من المهندسين والمختصين بشركة مشاريع اليكتروميكا الدولية. 

 

الجدير بالإشارة إلى أن محطة الطاقة الشمسية في محافظة شبوة ستمثل نموذجا يحتذى به لمشاريع الطاقة المتجددة في اليمن، وستشجع هذه المحطة على إقامة المزيد من المشاريع المماثلة في مختلف أنحاء البلاد.

 

وتعكس هذه الخطوة حرص القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية في شبوة على توفير حلول مستدامة لتحديات الطاقة، وتعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة.