مصر توجه تحذيراً شديد اللهجة إلى إسرائيل

عربي ودولي
قبل أسبوعين I الأخبار I عربي ودولي

كشف تقرير صحافي عبري أن مصر وجّهت تحذيراً شديد اللهجة إلى إسرائيل عبر مسؤول أمريكي بارز، حال إصرار تل أبيب على المضي قدماً في اجتياح مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن مسؤولين مصريين بارزين أبلغوا مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وليام بيرنز، خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة، بأن مصر ستقوم بتجميد اتفاقية السلام مع إسرائيل، إذا أصرّت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على العملية العسكرية واسعة النطاق في رفح.

وأشارت إلى أن القاهرة طالبت بيرنز بضرورة الضغط على إسرائيل كي تتوقف عن عمليتها العسكرية في رفح، وتعود إلى مائدة المفاوضات، من أجل الوصول إلى اتفاق هدنة مع حركة حماس، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

ولم تسفر الجولة الأخيرة لمباحثات الهدنة في القاهرة عن نتائج إيجابية، حيث غادر وفداً حماس وإسرائيل القاهرة، الخميس، دون تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات، حيث أكدت تل أبيب أن الجولة الأخيرة وصلت إلى نهايتها.

وأعلنت حركة حماس أن "الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل"، للتوصل إلى اتفاق، واتهمت نتانياهو بأنه يريد استمرار الحرب من أجل إنقاذ مستقبله السياسي.