شركة حوالات دولية تطالب البنوك الالتزام بقرارات البنك المركزي بعدن وتؤكد عدم التعامل معهم بعد شهرين

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

في خطوة مؤيدة أعلنت كبرى شركات الحوالات العالمية موني جرام التزامها بقرارات البنك المركزي في عدن بامتثال البنوك الخاضعة لمليشيات الحوثي ونقر مقراتها الرئيسية إلى العاصمة عدن .

وإعلنت الشركة الكبرى في بيان لها نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي التزامها بالتنظيمات المالية الاخيرة للبنك المركزي بعدن.

وأصدرت شركة MoneyGram الدولية بيانًا موجهًا إلى شركائها الوكلاء في شمال اليمن، تطلب فيه الامتثال الفوري لقرار البنك المركزي اليمني رقم 19/2024. وفقًا للبيان الصادر في 28 مايو 2024، يُطلب من الوكلاء تقديم قائمة بفروعهم ووكلائهم الفرعيين إلى البنك المركزي في عدن للحصول على شهادة عدم ممانعة، وذلك قبل الموعد النهائي المحدد في 4 يونيو 2024.

البيان، الذي وقعه محمد أبو زيد، المدير الاستشاري للامتثال في الشرق الأوسط وأفريقيا، يشدد على أهمية الحصول على شهادات عدم الممانعة للوكلاء الفرعيين الجدد قبل تقديم طلبات الإعداد إلى MoneyGram. كما يُذكّر الوكلاء بضرورة الحصول على تقارير المحاسب القانوني المعتمد المتعلقة بالبيانات المالية السنوية للوكلاء الفرعيين.

تُلزم MoneyGram وكلاءها أيضًا باتباع إجراءات العناية الواجبة المعززة (EDD)، ومعرفة العميل (KYC)، وتحديد المستفيد النهائي، بالإضافة إلى التأكد من امتلاك الوكلاء الفرعيين لتراخيص صالحة دائمًا. ويُطلب من الوكلاء الالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها، وضمان سداد قيمة التحويل بنفس العملة المحددة في المعاملة والحفاظ على حقوق العميل.

يُعبر البيان عن تقدير الشركة للتعاون المستمر والاهتمام السريع من قبل الوكلاء بالأمور المطروحة، مؤكدًا على أهمية الامتثال لتعزيز الثقة والأمان في الخدمات المالية.