وزير الخارجية يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اليوم، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، لبحث تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهه الحكومة، وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وثمن الوزير الزنداني، عالياً المواقف المشرفة لمجلس التعاون الخليجي تجاه اليمن ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديره لكافة التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية المقدمة من قبل الأشقاء في مجلس التعاون للشعب اليمني.

كما تم استعراض آخر التطورات التي تشهدها اليمن، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية، والتأكيد، على أهمية الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2024، في العاصمة القطرية الدوحة، للمساهمة في دفع عملية الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وهنأ امين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور شائع الزنداني، بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين..متمنيا له التوفيق في أداء مهام عمله، واعرب عن التأكيد على ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44 (ديسمبر 2023م -الدوحة)، والذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وجدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء،رئيس بعثة مجلس التعاون لدى اليمن السفير سرحان المنيخر، و مستشار الأمين العام فهد المطيري، و القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض بالنيابة عبدالملك الارياني، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة.