عربي ودولي

أستراليا تفقد مليون وظيفة خلال النصف الأول من العام الحالي بسبب كورونا

قبل أسبوع 1 I الأخبار I عربي ودولي

 

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي الصادرة اليوم الأربعاء فقدان أستراليا لنحو مليون وظيفة خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي، مع استمرار تضرر قطاع خدمات الغذاء والإقامة بشدة من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وخلال الفترة التي تشمل التغير وتمتد من أواخر مارس (آذار) وحتى أواخر يونيو (حزيران) الماضيين، تراجع عدد الوظائف المشغولة في أستراليا بنسبة 4.‏6 في المائة، أي بمقدار 4.‏932 ألف وظيفة، إلى 6.‏13 مليون وظيفة. كما تراجع عدد ساعات العمل للعامل في أستراليا بنسبة 8.‏9 في المائة. وجاء التراجع القياسي في عدد الوظائف المشغولة خلال الربع الثاني من العام الحالي بعد تراجع طفيف بنسبة 1.‏0 في المائة خلال الربع الأول من العام.

وقال بجورن جارفيس رئيس إدارة إحصاءات العمل في مكتب الإحصاء في بيان إن «التراجع الأكبر في عدد ساعات العمل للعامل في أستراليا كان من نصيب قطاع خدمات الغذاء والإقامة الذي سجل تراجعاً بنسبة 36 في المائة، وقطاع الفنون والترفيه بنسبة 5.‏35 في المائة».

وبحسب البيانات، تراجع عدد الوظائف الشاغرة في أستراليا خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.‏42 في المائة ثم تراجع خلال الربع الثاني بنسبة 3.‏43 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.