محليات

شرطة كابوتا بمنصورة عدن تقبض على المتهمين بنهب مصرف العمقي بمدينة إنماء السكنية

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

ألقت شرطة كابوتا بمديرية المنصورة محافظة عدن ، القبض على المتهمين بالسطو المسلح ونهب مصرف العمقي في مدينة إنماء السكنية .

وقال مدير الشرطة ، العقيد علي منصور الجرادي ، أن قوة أمنية من ضباط وأفراد الشرطة ، وبعد عمليات تحر وجمع المعلومات ، وبالتنسيق والتعزيز الأمني من قبل كتيبة الإحتياط الثانية والطوارئ بقوات الحزام الأمني - قطاع المنصورة -  نجحت في غصون أقل من 12 ساعة من إبلاغها بحادثة السطو على مصرف العمقي بمدينة إنماء ، من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بينهم أحد حراس المصرف ، مع ضبط جزء كبير من المبلغ المنهوب بمختلف العملات المحلية والعربية والأجنبية .

وأكد العقيد الجرادي ، بأنه تم إسترجاع الأموال المنهوبة من المصرف ، وهي " 4 ملايين و 894 ألف ريال يمني ، و 169 ألفاً و 366 ريال سعودي ، و 10 الآف و 846 دولار أمريكي ، و ألفان و 140 درهم إماراتي " .

وأضاف مدير شرطة كابوتا ، العقيد الجرادي ، أنه في اليوم الثاني من حادثة السطو المسلح على المصرف ، سلم أثنين متهمين أنفسهم إلى إدارة البحث الجنائي بخور مكسر ، وتسليم ما بحوزتهم من المبلغ المنهوب  .

وأشار العقيد علي الجرادي ، إلى أن التحقيقات مازالت جارية مع المقبوض عليهم بغية الوصول إلى بقية المتهمين المشتركين في عملية السطو المسلح على المصرف .

ولفت العقيد الجرادي ، إلى أن شرطة كابوتا بصدد إستكمال كافة الإجراءات القانونية بخصوص السطو ونهب مصرف العمقي بمدينة إنماء ، وذلك تمهيداً لإحالة جميع المتهمين وملف القضية إلى النيابة والقضاء لينالوا عقابهم الرادع .

وتعهد مدير شرطة كابوتا ، العقيد علي منصور الجرادي ، ببذل مواصلة المزيد من الجهود الأمنية الهادفة إلى تعزيز الأمن والإستقرار وتعزيز السكينة العامة ، متوعداً الخارجين عن النظام والقانون وكل من تسول له نفسه بزعزعة الأمن والإستقرار بالضرب بيد من حديد والعقاب وفقاً للقانون .

فيما أشاد مدير عام مديرية المنصورة - رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية - محمد عمر البري - باليقظة الأمنية العالية التي يتمتع بها ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة كابوتا ، بقيادة مديرها العقيد علي منصور الجرادي ، وبالتعاون ومساندة الأجهزة الأمنية بالمديرية ، في ضبط العصابة المسلحة التي قامت بالسطو ونهب أموال مصرف العمقي بمدينة إنماء السكنية ، في أقل من 12 ساعة من وقوع الحادثة ، وما يحققونه من نجاحات مستمرة في القبض على الخارجين عن القانون وتحقيق الأمن والإستقرار والسكينة العامة ، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود الأمنية في ضبط العديد من القضايا بمختلف أنواعها والقبض على مرتكبيها وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل .

وكانت عصابة مسلحة مكونة من سبعة أشخاص بينهم أحد حراس المصرف ، قد أقدمت مساء الجمعة الماضي ، بالسطو المسلح على مصرف العمقي في مدينة إنماء السكنية ، ونهبت " 21 مليون ريال يمني ، و 25 ألف دولار أمريكي ، و 4 الآف و 350 درهم إماراتي ، و 216 ألف ريال سعودي " .