محليات

إعصار مدمر يضرب اليمن بعد ساعات وتحذير هام لكافة السكان

قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

كشفت آخر صور الأقمار الاصطناعية، عن حالة مدارية وسُحب ركامية كثيفة بدأت تتشكل جنوب بحر العرب وقد تضرب سلطنة عمان وسواحل اليمن الجنوبية والشرقية.

وقال مدير مركز التنبؤ الدولي وكبير خبراء الأرصاد الجوي، جاسون نيشولز، تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر“إن منخفضا مداريا يضرب جنوب بحر العرب”.

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

وأضاف نيشولز أنه “من المتوقع أن يتحول إلى عاصفة إعصارية في نهاية الأسبوع الجاري ستؤثر على جزيرة سقطرى والقرن الإفريقي والسواحل الشرقية والجنوبية لليمن وسلطنة عمان، مشيراً إلى أن، التأثيرات المباشرة ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل بأمطار شديدة الغزارة ورياح شديدة السرعة”.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية الى تكاثف كميات من السُحب الركامية في عرض بحر العرب وهي تلم على تكون اضطراب جوي مداري في بحر العرب.

وبحسب المخرجات العددية المُستلمة يُتوقع تطور الاضطراب المداري في بحر العرب إلى منخفض جوي مداري خلال نهاية الأسبوع الجاري ولكن حتى الآن لا يمكن الجزم بالمسار المُتوقع للحالة المدارية المنتظرة.

وبحسب المخرجات فإن درجة حرارة مياه البحر مُناسبة لتطور الحالة حيث يتوقع وصول درجات الحرارة في بعض مناطق مياه البحر الى °28 درجة مئوية وهي مناسبة لتطور الحالة.