لماذا لا تريد لجنة التجارة الفدرالية الأميركية استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجين"؟

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

صوَّتت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية لمقاضاة شركة "مايكروسوفت" ومنع استحواذها على "أكتيفيجن"، وأوضحت اللجنة أن هذا الاستحواذ سيضر بالمنافسة في السوق، وكانت الصفقة مقدرة بنحو 69 مليار دولار، بحسب "بلومبرغ".

 

 

وقالت اللجنة أن "أكتيفيجن" تقدم ألعاب الفيديو الخاصة بها إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة، بصرف النظر عن الشركات المصنعة لها، لكن هذا قد يتغير في حال تنفيذ صفقة الاستحواذ من جانب "مايكروسوفت".

 

وصوت مسؤولو لجنة التجارة الفدرالية الأميركية لصالح قرار رفع دعوى قضائية لمنع إتمام الصفقة بأغلبية 3 أعضاء مقابل رفض عضو واحد.

 

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في كانون الثاني (يناير) الماضي اعتزامها الاستحواذ على "أكتيفيجن" مقابل 68.7 مليار دولار، وهي الصفقة المقرر دخولها حيز التنفيذ في العام المقبل.

 

وقبيل قرار لجنة التجارة الفدرالية الأميركية، أعلنت "مايكروسوفت" هذا الأسبوع أنها بصدد إبرام عقد مدته 10 سنوات يجعل كل إصدار جديد من لعبة "كول أوف ديوتي" متاحاً على جهاز "بلاي ستيشن" مثلما هو كذلك على "أكس بوكس"، وبعقد مشابه لمدة 10 سنوات أيضاً يتيح اللعبة الشهيرة على أجهزة "نينتندو"، وذلك بشرط إتمام صفقة استحواذها على "أكتيفيجن" مطور "كول أوف ديوتي".