الهلال يتخطى الاتحاد والشباب يسقط أمام الوحدة

رياضة
قبل 3 أسابيع I الأخبار I رياضة

ألحق الهلال الخسارة الأولى بمضيفه الاتحاد هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر في مباراة الكلاسيكو، فيما خسر الشباب فرصة تصدر الدوري السعودي لكرة القدم، ولو موقتاً، بسقوطه غير المتوقع أمام مضيفه الوحدة 1-2 ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة.

 

وتجمد رصيد الشباب الذي يملك مباراة مؤجلة عند 25 نقطة في المركز الثاني ليتساوى نقاطاً مع الهلال ولكن مع فارق الأهداف لصالحه.

 

في المقابل تجمد رصيد الاتحاد عند 24 نقطة في المركز الرابع، وله مباراة مؤجلة. فيما رفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

وتأجلت مباراة النصر المتصدر والذي يعيش على وقع تعاقده التاريخي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نظيره الطائي لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في قمة مباريات هذه المرحلة هزّ الهلال باكراً شباك مضيفه عقب مجهود فردي من قبل البرازيلي ميشيل ديلغادو الذي أهدى كرة على طبق من ذهب إلى المهاجم النيجيري اوديون ايغالو أمام المرمى الخالي ليفتتح التسجيل(12).

 

واشتعل اللقاء وتبادل الفريقان الفرص الضائعة في أفضلية لصالح الهلال الذي خرج فائزاً.

 

أعرب مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز عن سعادته بانتصار فريقه في مباراة الكلاسيكو، وقال خلال المؤتمر الصحافي عقب نهاية اللقاء: "كانت المباراة قوية وسجال بين الفريقين حتى النهاية".

 

وأضاف: "نجحنا في الاستحواذ على الكرة، وكان بامكاننا إنهاء الشوط الاول بالتقدم بأكثر من هدف".

 

وتابع: "كنا تحت ضغط ونجحنا في تحقيق الفوز، المباراة كانت قوية على المستوى البدني والذهني".

 

وبسؤاله عن إصابة حمد اليامي وعبد الإله المالكي لاعبي الهلال، أجاب: "يعاني اليامي من شد خفيف في العضلة نتيجة الإجهاد، أما المالكي فأتمنى أن تكون إصابته خفيفة وألا نخسره مجددًا لفترة طويلة".          

 

في المقابل، أعرب مدرب الاتحاد البرتغالي نونو سانتو عن أسفه للخسارة التي وصفها بغير المستحقة، وقال: "بكل تواضع أقولها، لقد كنا الأفضل، ونجحنا في إيقاف خطورة الخصم وخلقنا الكثير من الفرص".

 

وأردف: "عدم الخروج بنتيجة إيجابية اليوم كان بمثابة العقوبة لنا" و"انتهز هذه الفرصة لأشكر الجماهير التي ساندتنا طوال مجريات المباراة".

 

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، قلب الوحدة تأخره أمام ضيفه الشباب الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف البرازيلي كارلوس جونيور (15).

 

وردّ الوحدة في الشوط الثاني بهدفي المغربي فيصل فجر (53 من ركلة جزاء) وهزاع الغامدي (64).

 

وخطف الرائد 3 نقاط ثمينة من مضيفه ضمك بفوزه عليه 2-1 على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.

 

وسجل هدفي الرائد كل من كريم البركاوي (7)، وجوليو تفاريس (19)، فيما جاء هدف ضمك الوحيد عن طريق فاروق شافعي (82).

 

وأهدر ضمك ركلة جزاء سددها هلال سوداني (29).

 

ورفع الرائد رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ضمك عند 18 نقطة في المركز السادس.

المصظر : أ ف ب