هيئة السلم المجتمعي بالمكلا تختتم دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي بنجاح

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وشارك في الدورة، التي استمرت لثلاثة أيام، ممثلي السلطات المحلية والقضائية وأعضاء هيئة السلم المجتمعي وأعضاء اللجان المجتمعية في مديرية مدينة المكلا.

وهدفت الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركين في مجال الإتصال والتواصل الاستراتيجي، وتمكينهم من استخدام أدوات التواصل الفعال لحل النزاعات وبناء السلام في المجتمع.

وقد شملت الدورة على محاضرات نظرية وتدريبات عملية حول مختلف جوانب الإتصال والتواصل الاستراتيجي، بما فيها من مفهوم وأهمية الإتصال في حياة المجتمع، والعناصر الرئيسية لعملية الإتصال وأنواعه، ومعوقات الإتصال وقنواته. وعدد من الموضوعات المتصلة.

وأكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الديموقراطي الأستاذ محمد صالح الكثيري أهمية الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة لتعزيز قدرات أعضائها وأعضاء اللجان المجتمعية، مشيرًا إلى دور مهارات الإتصال والتواصل الاستراتيجي في حل النزاعات وبناء السلام.

من جانبه، شكر الدكتور محمد بن جمعان، المدرب في الدورة، هيئة السلم المجتمعي والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على دعمهم لهذه الدورة.

وأعرب الدكتور بن جمعان عن أمله في أن يستفيد المشاركون من هذه الدورة في عملهم في مجال حل النزاعات وبناء السلام.